وفاة كمال الجنزوري





توفي ظهر اليوم كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، وكان آخر ظهور للدكتور كمال الجنزوري في أثناء إدلائه بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ في مدرسة عمر بن الخطاب بمصر الجديدة.




آخر ظهور للدكتور كمال الجنزوري


وفي آخر ظهور للدكتور كمال الجنزوري، ظهر وهو يرتدي الكمامة، ويُدلي بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي كانت تحت إشراف نحو 17 ألف قاض بمعاونة 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب.




ولقي آخر ظهور للدكتور كمال الجنزوري تفاعلًا كبيرًا بين رواد المواقع التواصل الاجتماعي حيث انتشرت صورته بشكل كبير، وهو مع بعض من حراسه الخاصين واقفين إلى جانبه خلال إدلائه بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ.




في آخر ظهور للدكتور كمال الجنزوري.. مناشدة للمشاركة بالانتخابات


كما ناشد الدكتور كمال الجنزوري، في آخر ظهور له، المصريين للمشاركة في الإنتخابات بكثافة، قائلًا: «اللي جي فيه خير.. وخير كبير أوي».




مصدر يكشف تفاصيل وفاة كمال الجنزوري: أزمة قلبية مفاجئة


وكشف مصدر مقرب من أسرة كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق تفاصيل وفاته، مؤكّدًا أنَّه أصيب بأزمة قلبية مفاجئة صباح اليوم وتمّ نقله للمستشفى بالتجمع الخامس حيث فارق الحياة هناك منذ ساعات.




وأكّد المصدر، لـ«الوطن»، أنَّه يتمّ ترتيب تفاصيل جنازة الدكتور كمال الجنزوري، والتيوسيتمّ الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.




«وزير الفقراء» لقب الجنزوري


وكان قد لقب الدكتور كمال الجنزوري بـ«وزير الفقراء» و«الوزير المعارض»، وذلك لما ظهر منه في وقت رئاسته للحكومة، وعمله ورعايته لمحدوي الدخل.




وتولى الجنزوري 88 عامًا، رئاسة الحكومة المصرية مرتين، الأولى في العام 1996 واستمرت 3 سنوات، والثانية في ديسمبر العام 2011 واستمرت لغاية يونيو 2012.




كما شغل الجنزوري منصب وزير التخطيط والتعاون الدولي لمدة 10 سنوات، من العام 1986 وحتى عام 1996، وكان محافظًا لبني سويف والوادي الجديد.




كما أن الجنزوري هو صاحب فكرة «الخطة العشرينية» التي بدأت في 1983 وانتهت عام 2003، والتي مهدت مرحلة الانطلاق في البلاد.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم